سأظل أبكيكم طوال حياتى



مهداة إلى روح فضيلة الشيخ ( أبو الحمد ربيع ) رحمه الله

ياعين جودى بالدموع وهاتى

ماذا أسطر واليراع يهزنى

فلتبك يا قلبى فراق أحبتى

فمصابنا فى شيخنا وجع الدنا

رحل الحبيب وقد ثوى فى أضلعى

شيخى أبو الحمد الربيع إمامنا

ياقلب هل تخفق لغير إمامنا

كم كنت أرجو الموت قبلك سيدى

كنت الربيع لنا وكنت ضياءنا

كنت الأبوة كنت فيضاً حانياً

إن جاء من يجهل ترق لحاله

محن عليك تعاقبت فقهرتها

ماهبت جباراً وعشت مجاهداً

يا أيها الوجه الصبوح رحلت فى

يا أيها القلب الكبير مدائناً

سيظل يحفظ عهدكم طول المدى

قد رحت تسرع فى الرحيل لتلتقى

فاهنأ سعيداً شيخنا فى جنةٍ

وانعم برفقة أحمدٍ وبصحبه

هذا قصيدى فيك قد سطرته

سأبلل الأوراق فى مرثيتى

واستفرغى وجعى مع حسراتى

قد راح لا يقوى على الإثبات

رحلوا فيا ويحى من الحرقات

لن تستطيع لوصفه كلماتى

وجعٌ يسعر باللظى آهاتى

قد فارق الدنيا إلى الجنات

وهو الذى قد عاش فى جنباتى

حتى أُنَعَّمَ منكمو بصلاة

كم كنت تهدينا إلى المشكاة

كنت انبلاج الصبح فى ظلماتى

وتحوطه بالبشر والبسمات

ووقفت تجلوها بكل ثبات

ما لان عزمك ساعة لطغاة

رمضان شهر الخير والرحمات

ربيت جيلاً طاهر الجنبات

لن ينثنى للقهر والضربات

بالمصطفى فى عالم الروضات

تشدو بها الأطيار بالنغمات

ومن المهيمن لذة النظرات

هيهات شيخى أن تفى كلماتى

سأظل أبكيكم طوال حياتى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
©2009 الشاعر يوسف أبوالقاسم الشريف | by TNB