عربية كل المواجع فى دمى


عربية

كل المواجع في دمى

كل اصطخابات الجراح

تجمعت

بين اللحاء وأعظمى

وصب تأجج في الفؤاد ..

ولم يزل

يحكى حكايات المرارة ..

والمحن

يستاف من جسدي ..

تضاريس الوطن

فأظل أنتظر الصباح

لعله يأتى

فينشد غربتى

عربية

كل التواريخ المجيدة

كل أصداء الشجن

وأنا هنا

سأظل أبحث عن سكن

لا فرق عندي

بين شرق النهر

غرب النهر

فالمأوى سواء

لا فرق بين الخائفين

على ضفاف النيل

من قهر الطغاة

أو بين من قد مزقت أوصالهم

عند الفرات

أنا يا أخي

أبكيك في كل البلاد

أنا يا أخي

صوت يذكرك النهار

أنا في دمشق

ووسط بيروت الحزينة

في الجنوب

أنا إن ذهبت إلى فلسطين الأبية

سوف تلقاني هناك

أنا في جنين ..

وفى طرابلس المدينة ..

في الخليل

أنا ليس تفصلني الحدود ..

وليس يقهرني الزمن

أنا يا أخي

هو أنت في كل المدائن

أشلاؤنا ..

وعظامنا ..

ودماؤنا ..

ودموعنا ..

أرواحنا ..

ورفاتنا

أنا منك .. لك..

أنا فيك أنظر

من محيط المنسلك

أنا عبر ذاتك

أمتطى خيلاً

لأسكن في الفلك

حتى إذا غنت طيور

في الفضاء

نادت على الأبطال

( حزب الله )

يا خير انتماء !!!

أنا للحقيقة أصطفيك

أنا للبطولة أجتبيك

أنا يا أخي

بجميع ما ملكت يميني

أفتديك

أنا يا أخي

عبر المحيط

إلى الخليج

فوق التضاريس

الحزينة

أستحثك ..

أرتجيك

إني أذكرك النهار

ماذا ستفعل

والرضيع لك انتظار

ماذا ستجنى

والهوان لك انكسار ؟!

يبس الكلام

على مرارات الحلوق

ما أتعس الجبناء

في ليل يطول

أنا يا أخي

لا زلت أحفظ صورتك

وأود لو ألقاك

في سوق الكرامة

" إن الذين يبايعونك "

قد مضوا

في الخالدين

وأنا الذي

قد كنت مثلك

من سنين

لكنهم

باعوا كرامتنا

بأسواق النخاسة

فاذهب ..

وعد بالنور في يمناك

لا تسمع

لصوت الخائنين

فأنا وأنت

سنلتقي ..

لو بعد حين

فأنا وأنت

سنلتقي ..

لو بعد حين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
©2009 الشاعر يوسف أبوالقاسم الشريف | by TNB